الرئيسية / أخبار العرب والعالم / 23 قتيلاً بينهم عشرة من الشرطة الأفغانية فى إشتباكات مع مسلحين

23 قتيلاً بينهم عشرة من الشرطة الأفغانية فى إشتباكات مع مسلحين

تواصلت الإشتباكات المسلحة العنيفة بين الشرطة الأفغانية ومسلحين يتبعون لتنظيم طالبان الذى تحاربة الدولة الأفغانية مما أوقع 23 قتيلاً بينهم عشرة من الشرطة الأفغانية فى إشتباكات مع مسلحي طالبان.

وفى التفاصيل المتوفرة فى هذا الصدد، فقد قُتل ما لا يقل عن 13 ضابط شرطة و10 مسلحين من حركة “طالبان” فيما أُصيب 20 من أفراد الشرطة بجروح إثر اشتباكات عنيفة وقعت عند نقطة تفتيش في ولاية قندوز شمالي أفغانستان اليوم (الاثنين)، حسبما أفاد مسؤول محلي.

وقال قائد منطقة داشت آي آرشي، نصر الدين نظاري سهادي، لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن “الاشتباكات وقعت عند الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بعد أن هاجمت حركة طالبان نقاط تفتيش أمنية بواسطة بنادق وقذائف صاروخية بالقرب من مكاتب حكومية وبازار محلي في المنطقة”.

ومن بين القتلى من رجال الشرطة كان هناك أفراد من الشرطة الوطنية الأفغانية والشرطة المحلية الأفغانية. وتم نقل المصابين إلى مستشفيات في الإقليم المضطرب.

وتصاعدت حدة القتال في أفغانستان، في ظل توسع حركة “طالبان” من معاقلها التقليدية في الجنوب والشرق إلى المنطقة، التي كانت تنعم بالسلام سابقا في الشمال، حيث عكفت الحركة على القيام بأعمال تجنيد بين الشباب.

وفي يوم الجمعة، قُتل 20 من جنود الجيش الأفغاني وأُصيب عدد آخر في حادث مماثل وقع في ولاية بغلان المجاورة.

المصدر : وكالات

عن Rahma Khaled

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *