إلغاء ودية الأرجنتين وإسرائيل



أعلنت سفارة إسرائيل في الأرجنتين إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر إقامتها في القدس العربية المحتلة في ظل استعداد المنتخب الأرجنتيني لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وكانت السفارة الإسرائيلية قد بررت إلغاء المباراة الودية مع الأرجنتين بالتهديدات التي زعمت أنها وُجِهت للاعب ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني، وقالت إن التهديدات كانت السبب وراء إلغاء الودية التي كانت ستقام السبت المقبل في منطقة المالحة بالقدس المحتلة.

وذكرت تقارير صحفية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو قد طالب الرئيس الأرجنتيني شخصيًا بعدم إلغاء المباراة الودية، إلا أن الأخير أصر على إلغائها.

وكان اللاعب هيجواين قد صرح أنهم أخيرًا اتخذوا القرار المناسب، يقصد قرار إلغاء المباراة.

وعلى الرغم من زعم الكيان الصهيوني أن التهديدات كانت سبب الإلغاء، فقد نُظمَت وقفات احتجاجية عدة في الضفة الغربية وأمام سفارات عدة لمحاولات الضغط من أجل إلغاء المباراة التي كانت ستمثل تعتيمًا على الأحداث الفلسطينية الأخيرة.

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني يستعد بكامل نجومه لنهائيات كأس العالم المقرر انطلاقها في منتصف الشهر الجاري، حيث يقع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الرابعة مع منتخب أيسلندا ونيجيريا وكرواتيا.
00
00
عاصم فاروق
مترجم وكاتب ومحرر

اشترك على صفحة في الحدث على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
تصميم وتطوير | في الحدث