أخبار العرب والعالم

وفد الحوثيين المفاوض يصل السويد من اجل عملية السلام

كان الوفد المفاوض عن جماعة الحوثيين غادر، عصر اليوم يوم الثلاثاء، مهبط طائرات صنعاء عاصمة اليمن العالمي متجها إلى السويد للمساهمة في المشاورات المزمع إجراؤها أثناء الأيام المقبلة برعاية منظمة الأمم المتحدة في العاصمة السويدية.

واصطحب الوفدَ على ظهر الطائرة الكويتية المبعوث الأممي المخصص إلى الأمر اليمني، مارتن غريفيث.

فيما شددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية،​ هيذر ناويرت، أثناء اجتماع صحفي، مساندة أميركا لجهود المبعوث العالمي إلى الجمهورية اليمنية، واصفة الحوار بين الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها عالميا بأنها “خطوة أولى حيوية”.

من جانبه، أورد واحد من أعضاء الوفد الحكومي، وزير الرياضة، حمزة الكمالي، في عصري لوكالة “نوفوستي” الروسية، أن وفده سيتوجه إلى العاصمة السويدية في الساعة 6:30 فجر يوم يوم الأربعاء.

وفي وقت أسبق صرح دبلوماسيون في القنصلية الروسية عند جمهورية اليمن، بأن مشاورات السلام ستجري خلال الفترة ما بين 5 و14 شهر ديسمبر بضواحي مدينة أوبسالا السويدية، مؤكدين قبول كلا الطرفين على المساهمة فيها.

فيما شدد مستشار الرئيس اليمني، عضو الوفد المفاوض، عبد العزيز الجباري، أن المشاورات ستنطلق يوم 6 من كانون الأول، مشددا على أن وفد السلطات المعترف بها عالميا لن يتجه إلى السويد قبل وصول وفد الحوثيين إليها.

Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق