أخبار العرب والعالم

وسائل إعلام أمريكية… السعودية ستعدم ثلاثة من العلماء السعوديين

قالت بعض وسائل الإعلام الأمريكية بأن المملكة العربية السعودية تستعد من أجل إعدام ثلاثة من العلماء السعوديين الكبار فى المملكة بعد توجيه أصابع الإتهام لهم فى عدة قضايا.

وفى التفاصيل المتوفرة حول الامر فقد أكدت صحيفة (وول ستريت جورنال) أن المملكة العربية السعودية، تدرس إعدام ثلاثة من الدعاة المؤثرين.

وأفاد تقرير الصحيفة الأمريكية، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز، ونجله الأمير محمد بن سلمان، سجنا عددا من الناشطين ورجال الأعمال ومسؤولين حكوميين، كجزء من الجهود التي يقومان بها لإعادة تشكيل المجتمع والاقتصاد السعوديين.

وأضافت الصحيفة، أن الدعاة السعوديين يمثلون قوة في حد أنفسهم، ولديهم بسلطة أكبر من سلطة الذين اعتقلوا في حملات الاعتقالات الأخيرة، فالدعاة الذين تم سجنهم هم من أكثر الدعاة شعبية، ولهم متابعون بالملايين على وسائل التواصل الاجتماعي، فسلمان العودة له 14 مليون معجب على موقع (تويتر)، وهناك عوض القرني وعلي العمري.

وتنقل الصحيفة عن مسؤول سعودي بارز، قوله: إن الدعاة “يتعرضون للتحقيق؛ لكونهم خطرا على المجتمع، ولأنهم ينتمون إلى منظمات (إرهابية)، مشيرا إلى أن القضاء السعودي مستقل، ولن يكون لولي العهد أي دور في الحكم ولا العقوبة التي ستفرض عليهم.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق