أخبار العرب والعالم

وزير الدفاع النيجيرى يناشد السعودية بالتدخل لمحاربة جماعة بوكو حرام الإسلامية

طالب وزير الدفاع النيجيرى السلطات السعودية بالتدخل ومحاربة جماعة بوكو حرام المتشددة والعاملة فى الأراضى النيجرية ضد الحكومة والمسيحيين فى آن واحد.

حيث تقوم الجماعة التى أعلنت بيعتها لتنظيم الدولة الإسلامية بالتفجيرات والإشتباكات المسلحة فى البلاد.

وفى التفاصيل فقد ناشدت السلطات النيجيرية، المملكة العربية الريـاض معاونتها في تدعيم التعاليم الحقيقية للإسلام ومكافحة التشدد في الرأي والحد من انتشار أيديولوجية بوكو محرّم.

ودعا وزير الحراسة النيجيري منصور دان خلال إشرافه على توزيع مواد النجدة التي تبرع بها ترتيب الملك سلمان بن عبدالعزيز للنجدة والأعمال الإنسانية، لأفراد شردتهم جماعة بوكو محرّم المتشددة والغير معتدلة، المملكة لمساعدتهم في الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب وتعزيز التعاليم الإسلامية المعتدلة لتسريع إتمام التشدد في الرأي في البلاد.

وذكـر: أطلب المعاونة من المملكة العربية الريـاض الجمهورية التي تحارب التشدد في الرأي والإرهاب في مختلف مقر مساعدتنا في تدعيم وقام بالنشر الفكر الإسلامي السليم للقضاء على أيديولوجيات جماعة بوكو محرّم في البلاد.

وتـابع: كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أحث حكومة المملكة على توسيع منصة الحراسة العسكري لتقاسم البيانات الاستخباراتية مع نيجيريا، ويقدر بلدنا الصلات الودية والأخوية القائمة بين البلدين.

وأشاد بالحكومة الريـاض على المعاونة في عديدة ميادين، مضيفًا أن الإعانات الريـاض تقطع شوطًا طويلاً لتخفيف مكابدة اللاجئين والمتضررين من بوكو محرّم.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق