أخبار التقنية

موقع التواصل الإجتماعي تويتر يعود لعرض التغريدات حسب الاحدث

موقع التواصل الإجتماعي تويتر يعود لعرض التغريدات حسب الاحدث بحيث يمكن للمستخدم مشاهدتها وفق الأحدث كما كان في السابق مع القدرة على الرجوع لطريقة العرض “الأكثر تفاعلا” الحالية.

ورغم أن البيان الرسمي لتويتر عزا هذا التعديل لطلبات المستخدمين، ولكن هناك أنباء تتحدث عن أن توقيته يأتي بعد بضعة أسابيع فقط من ظهور الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي أمام لجنتين من الكونغرس، للتحدث عن سياسات الشركة بشأن الشفافية.

وهو ما قد فسر على أنه جزء من التعديلات التي تعهدت بها تويتر لنشر التغريدات بشكل يضمن الشفافية، وذلك بإظهارها وفق الأحدث من دون اعتبارات أخرى قد تتسبب بإقصاء بعض الآراء.

وقالت الشركة في بيانها إنها علمت أنه عند عرض أفضل التغريدات، فإن الأشخاص يجدون تويتر ذا فائدة أكثر، ولكن بعض الأشخاص يفضلون الاطلاع على أحدث التغريدات.

وأضافت أن هدفها من العرض وفق الأحدث هو الموازنة بين عرض أحدث التغريدات وأفضل التغريدات التي قد تهم الجميع.

يشار إلى أنه يمكن للمستخدم العودة إلى العرض الزمني على تويتر، بفتح التطبيق ثم الانتقال إلى الإعدادات والخصوصية، ومن ثم إلى التفضيلات وإيقاف مفتاح التبديل في الجزء العلوي.

وتقول تويتر إنها تعمل على توفير طريقة يستطيع من خلالها المستخدم اختيار التسلسل الزمني الذي يلائمه، مشيرة إلى أنها ستكشف عن تفاصيل هذه الميزة في الأسابيع المقبلة.

وكانت شركة تويتر قامت منذ عام 2016 بتغيير طريقة عرض التغريدات المتسلسلة زمنيا أملا بزيادة تفاعل الجمهور، وذلك باختيار التغريدات الأكثر تفاعلا بدلا منها أو المغردين الأكثر نشاطا، وذلك وفق خوارزمية معينة.

المصدر : مواقع إلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق