أخبار الرياضة

منتخب مصر يهزم زيمبابوي بهدف دون مقابل في إفتتاح كأس أمم أفريقيا في القاهرة

منتخب مصر يهزم زيمبابوي بهدف دون مقابل في إفتتاح كأس أمم أفريقيا في القاهرة،حقق المنتخب المصري فوزاً مهماً ومستحقاً على حساب نظيره منتخب زيمبابوي , في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا , بنتيجة 1-0 , ليرفع المنتخب المصري رصيده الى 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى , بينما تجمد رصيد زيمبابوي دون رصيد , على أن تواجه جمهورية الكونجو نظيره أوغندا في نفس المجموعة .

بداية الشوط الأول من المباراة , كانت قوية وسريعة من جانب المنتخب المصري , حيث كاد الفراعتة أن يسجلوا هدف التقدم بعد كرة عرضية من صلاح ورأسية من مدافع زيمبابوي الى الى ركنية في الدقيقة ” 1 ” , وبعدها أرسل النني كرة عرضية الى داخل منطقة الجزاء حولها مروان محسن برأسية لكن الحارس أبعدها بصعوبة الى ركنية .

وفي الدقيقة ” 8 ” كاد المنتخب المصري أن يسجل هدف التقدم بعد عمل جماعي بين صلاح ومحسن انتهت بتمريرة من الأخير الى السعيد الذي سدد كرة أبعدها الحارس ثم تابعها تريزيجيه فوق المرمى , وبعدها أهدر المنتخب المصري هدف محقق بعد كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء سددها عبدالله السعيد فوق المرمى .

كان المنتخب المصري الأفضل من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة وسط اعتماد زيمبابوي على الكرات المرتدة , سدد صلاح كرة من داخلم نطقة الجزاء سهلة عند الحارس , في حين كاد منتخب زيمبابوي أن يقتنص هدف التقدم بعد خطأ لعب بسرعة الى بيليات الذي سدد الكرة لكن الشناوي أبعدها بصعوبة الى ركنية .

وفي الدقيقة ” 41 ” أستطاع المنتخب المصري أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( محمود حسن تريزيجيه ) بعد كرة من أيمن اشرف الى تريزيجيه الذي دخل منطقة الجزاء ورواغ الدفاع وسدد كر مقوسة في الشباك , وبعدها أطلق صلاح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة بجوار المرمى بقليل , لينتهي الشوط الأول 1-0 للفراعنة .

وفي الشوط الثاني من المباراة , كاد المنتخب المصري أن يسجل هدف ثاني بعد تسديدة رائعة من تريزيجيه لكن الحارس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 49 ” , وبعدها خرج مروان محسن ودخل بدلاً منه وليد سليمان في الدقيقة ” 60 ” , ثم كاد المنتخب المصري أن يضيف هدف ثاني عن طريق صلاح لكن الحارس أبعدها الى ركنية .

وفي الدقيقة ” 70 ” خرج عبدالله السعيد ودخل عمرو وردة , سدد لاعب زيمبابوي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الشناوي تصدى لها على مرتين , وبعدها خرج تريزيجيه ودخل بدلاً منه دونجا في الدقيقة ” 80 ” , كاد صلاح أن يسجل هدف ثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة ” 87 ” , لينتهي بعدها اللقاء 1-0 .

Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق