أخبار مصر

مقتل جندى مصرى و 27 إرهابياً خلال العملية الشاملة فى سيناء

أكدت مصادر فى الجيش المصرى صباح اليوم الأربعاء بأن مجنداً واحداً قتل و27 إرهابياً خلال العملية الشاملة فى سيناء.

وفى التفاصيل فقد أفصحت القوات المسلحة المصرية اليوم الاربعاء  عن مقتل مجند و27 مسلحاً في محيط العملية العسكرية الشاملة “شبه جزيرة سيناء 2018” التي أطلقها في فبراير بالمساهمة مع الشرطة على مختلَف الاتجاهات التّخطيط للدولة.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة في إخطار، هو الثلاثون بخصوص العملية، بأن مجندا توفي خلال “اشتباك لتنظيف البؤر الإرهابية”.

وأفادت أن العمليات في الفترة السابقة أدت الى “القضاء على 24 عنصرا تكفيريا مسلحا شديدي الخطورة أثناء تداول لتدشين النيران، وعثر بحوزتهم على مجموعة من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصالات، وهذا في مدى الجيشين الثاني والثالث الميدانيين”.

كما تمكنت مجموعات الجنود من إتلاف 61 عربة صرف رباعي على الأطراف الحدودية الغربية والجنوبية، والقضاء على ثلاثة أشخاص بالظهير الصحراوي.

وتمكنت مجموعات الجنود كذلك من اكتشاف وإتلاف 342 مخبأ وملجأ ووكرا لإيواء المكونات الإرهابية بشمال ووسط شبه جزيرة سيناء.

وأوضح الإشعار أنه تم إعتقال 403 أشخاص من “المكونات الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم”، إضافة إلى إحباط مسعى تسلل لـ 2833 فردا من جنسيات غير مشابهة عبر الأطراف الحدودية.

وأعلن الإشعار عن اكتشاف وإعطاب أربعة فتحات أنفاق بشمال شبه جزيرة سيناء.

كان تم تدشين العملية العسكرية الموسعة تشييد على توظيف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في خاتمة تشرين الثاني/شهر نوفمبر الزمن الفائت للجيش والشرطة بـ”استعمال كل الشدة الغاشمة مقابل الإرهاب، حتى اقتلاعه من جذوره”.

وأتى التكليف بعد عدة ايام من إنقضاض يُصنَّف على أنه الأضخم من حيث أعداد الضحايا، شنه مسلحون يُعتقد على مدى واسع أنهم ينتمون لداعش، وأسفر عن وقوع 311 قتيلا وإصابة العشرات أثناء تأدية صلاة يوم الجمعة في مسجد الروضة بمركز بئر العبد بشمال شبه جزيرة سيناء.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق