أخبار مصر

مصر تقرر تحصيل الضرائب من إعلانات فيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعى

قررت السلطات المصرية متبعة الحكومة والبرلمان على ما يبدو تحصيل الضرائب من الإعلانات المطروحة عبر مواقع التواصل الإجتماعى فيسبوك وغيرها.

تعتبر الخطوة صادمة للمستخدمين للمواقع لأن تلك المواقع مجانية أصلا.

وفى التفاصيل حول الأمر والتطورات المطروحة فإن “تحصيل ضرائب من إعلانات فيس بوك” البرلمان يكشف مكاسب الدولة من فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى ونائب: دول متقدمة لجأت لهذه الخطوة والاقتصادية: ستدر عوائد مالية كثيرة للخزينة المصرية

لا يزال الجدل مستمر بشأن ضرورة تحصيل ضرائب من الإعلانات التى يتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن هذه الضرائب سيكون لها عوائد كثيرة للدولة المصرية، كما أن العديد من دول العالم لجأت إلى هذا الأمر من أجل الحصول على حقها من الربح الذى تحققه تلك الإعلانات.

فى هذا الإطار أكد النائب عبد الرازق الزنط، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، أن هناك ضرورة أن تسرع وزارة المالية فى وضع ضوابط تتمكن من خلالها من فرض ضرائب على الإعلانات التى تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن هناك العديد من دول العالم أتبعت هذا الأمر.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، إن هذه الضرائب التى يتم فرضها على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى، ستضمن عائدات كبيرة لخزينة الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

ولفت عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، إلى أنه لا يجوز أن يتم فرض ضرائب على الإعلانات التى تبث على وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية، بينما يتم استثناء وسائل التواصل الاجتماعى، خاصة أن هذه الإعلانات تستهدف من خلال بثها عبر تلك المواقع تحقيق الربح، وبالتالى فإنها لابد أن تدفع حق الدولة من ضرائب.
بدوره أكد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو مستقبل بالبرلمان، أن تحصيل رسوم وضرائب على إعلانات الفيسبوك، وجوجل هى خطوة فى غاية الأهمية لجأت لها اعديد من دول العالم، وبالتالى فإن على مصر أن تلجأ لهذه الخطوة فى أقرب وقت ممكن.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق