أخبار العرب والعالم

مجلس الوزراء الفرنسي تعليق فرض الرسوم الحديثة على المحروقات لفترة 6 أشهر

اعلن رئيس مجلس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب  يوم الثلاثاء، تعليق فرض الرسوم الحديثة على المحروقات لفترة 6 أشهر.

أتى هذا في كلمة ألقاها فيليب بموضع السلطات الفرنسية بالعاصمة باريس، وأفصح، أثناءها، أيضًا، أن السلطات أصدرت قرارا عدم مبالغة أسعار الكهرباء والغاز الشتاء القادم.

وصرح فيليب: “3 من الإجراءات الضريبية كان من المفترض أن تدخل وقت التطبيق في الأول من شهر يناير (شهر يناير القادم)”.

وتشمل الاجراءات المقررة مبالغة الرسوم المفروضة على المحروقات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء : “أعلق لستة أشهر تنفيذ تلك الممارسات الضريبية”.

وفيما يتعلق أسعار الغاز والكهرباء، أفاد إنها “لن تشهد مبالغة الشتاء القادم”، معتبرا أنه “لا تبقى أي ضريبة تستحق أن تضع وحدة أمتنا في خطر”.

وتابع: “نحن بحاجة إلى مزيد من الشفافية، نظامنا الضريبي عويص بشكل كبير ويلاقي اراء ناقدة واسعة، لأنه من الممكن أن يكون غير عادل، الفرنسيون لا يرغبون في أي مبالغة ضريبية أو أي ضريبة حديثة (..) وفي حال انخفضت الرسوم، ينبغي أيضًا أن تتراجع النفقات” العامة.

وفى ذات السياق، أفصح فيليب فتح حوار وطني بشأن الرسوم والنفقات العامة، ينطلق في 15 كانون الأول/ ديسمبر الحالي وينتهي في الأول من آذار/ مارس القادم.

وتأتي اجراءات التهدئة التي أعلنها فيليب في أعقاب حالة من الاحتجاجات الدامية، تقودها حركة تطلق على ذاتها اسم “السترات الصفراء”، وتتبنى متطلبات بإلغاء مبالغة أسعار المحروقات، قبل أن تمدد مدى مطالبها إلى ترقية المقدرة الشرائية للفرنسيين.

Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق