أخبار الرياضة

مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية تضع نجم ليفربول محمد صلاح من المرشحين الخمسة لجائزة بالون دور

مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية تضع نجم ليفربول محمد صلاح من المرشحين الخمسة لجائزة بالون دور ,وسيتم الإعلان عن الأفضل في العالم في حفل يوم 3 ديسمبر القادم في مقر الجريدة في باريس.

وتم الكشف عن أول قائمة وكانت على النحو التالي: اليسون (ليفربول)، سيرجيو أجويرو (مانشستر السيتي)، ايدسون كافاني (باريس سان جيرمان)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، جاريث بيل (ريال مدريد).

وفي الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة، تم الكشف عن 5 أسماء أخرى وهم: كورتوا (ريال مدريد)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، روبيرتو فيرمينو (ليفربول)، ديجو جودين (أتلتيكو مدريد).

وفي الساعة الثانية ظهرا، تم الإعلان عن 5 لاعبين جدد بالقائمة وهم: ايدين هازارد (تشيلسي)، جريزمان (أتلتيكو مدريد)، نجولو كانتي (تشيلسي)، هاري كين (توتنهام)، ايسكو (ريال مدريد).

وفي السادسة والنصف مساًء، تم الإعلان عن خماسي جديد مكون من ساديو ماني (ليفربول)، ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس)، كيلان مبابي (باريس سان جيرمان)، هوجو لوريس (توتنهام) ومارسيلو (ريال مدريد) للتواجد بالقائمة.

وفي السابعة مساءً، تم الإعلان عن خماسي جديد مكون من الفرنسي بول بوجبا (مانشستر يونايتد)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان)، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).

وفي السابعة والنصف مساءً، تم الإعلان عن الخماسي الأخير، وهم: المصري محمد صلاح (ليفربول)، والكرواتي إيفان راكيتيتش (برشلونة)، والأوروجواياني لويس سواريز (برشلونة)، والإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد)، والفرنسي رافائيل فاران (ريال مدريد).

قواعد الاختيار

– يتم نشر قائمة الـ30 لاعب المرشحون لجائزة “بالون دور” بواسطة مكتب التحرير الخاص بـ”فرانس فوتبول”.

– تمنح جائزة “بالون دور” من قبل لجنة تحكيم دولية من الصحفيين المتخصصين، مع ممثل واحد لكل بلد.

– يتم منح جائزة “بالون دور” وفقا لـ3 معايير: الأداء الفردي والجماعي للاعب خلال العام، تصنيف اللاعب من خلال الموهبة واللعب النظيف، والسيرة الذاتية اللاعب.

– كل محكم، يحق له اختيار 5 لاعبين من الـ30 لاعبا المرشحين للجائزة، ويحصل صاحب الاختيار الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على 2 نقطة، والخامس على 1 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق