أخبار مصر

ماكرون والسيسي يبحثان الملف الليبي وطرق الحل سياسيًا

وأوضحت الرئاسة المصرية في بيان أن السيسي تلقى اتصالاً هاتفيًا من ماكرون، تناولا فيه العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية، في مقدمتها الملف الليبي.

وأضاف البيان أن السيسي أكد على “ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا، مدعومة من الأمم المتحدة؛ يكون قوامها تنفيذ الاتفاق السياسي (اتفاق الصخيرات)”.

وشدّد الرئيس المصري على أهمية “استعادة دور مؤسسات الدولة الليبية، وعلى رأسها الجيش، وإتاحة الظروف الملائمة لإجراء انتخابات من شأنها تحقيق الاستقرار والأمن”.

بدوره، أكد ماكرون حرص باريس على تعزيز علاقات التعاون مع القاهرة.

وتقدم الرئيس الفرنسي بدعوة السيسي لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (بريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا واليابان وفرنسا وكندا وإيطاليا)، التي تستضيفها بلاده العام الجاري.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا انقسامًا حيث تسيطر قوات خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب، على شرقي البلاد، في حين تسيطر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، والمدعومة من المجلس الأعلى للدولة؛ على مدن وبلدات في الغرب.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الخليج 365، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

كانت هذه تفاصيل خبر ماكرون والسيسي يبحثان سبل تسوية الملف الليبي سياسيًا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق