الرئيسية / منوعات / كيف تتعرف على مخطوبك خلال فترة الخطوبة

كيف تتعرف على مخطوبك خلال فترة الخطوبة

كيف تتعرف على مخطوبك خلال فترة الخطوبة،حيث نواصل معكم من أجل التعرف على الخطيب والمخطوبة،وفى التفاصيل المتعلقة بالموضوع حيث نسردها من خلال التقرير التالي.

وفى التفاصيل المتعلقة بالموضوع، فعندما تكون/تكونين في مرحلة الخطوبة، قد تدركان في مرحلة ما أنكما لا تعرفان بعضكما البعض بشكل كاف وخصوصاً في بداية فترة الخطوبة. ومن المحتمل أن يكون الشريك الآخر شخصا يصعب فهمه أو ربما أن علاقتكما حديثة لذلك تتطلعان إلى معرفة المزيد عن بعض.

مهما كان وضعكما، يمكنكما معرفة المزيد عن الشريك من خلال إجراء محادثة معه، ومراقبة ردود فعله عند التعرض لمواقف مختلفة، فضلا عن طريقة تفاعله معك ومع أصدقائه وعائلته. في هذا التقرير سنشرح كيف يمكنك التعرف على خطيبتك أكثر، والعكس ينطبق تماماً على الفتاة المخطوبة.

كيف تتعرفان أكثر على بعضكما خلال فترة الخطوبة..

1- اختيار وقت هادئ ومناسب لإجراء محادثة
اختر لحظة هادئة جدا من أجل التركيز حقًا على التعرف على شريكتك بشكل أفضل، ناهيك عن مكان مناسب لإجراء محادثة معمقة. حاولا أن تتجاذبا مع بعضكما أطراف الحديث أثناء السير في الحديقة، أو التنزه، أو في المطعم.

2- اسألها عن طفولتها

للتعرف على حياة شريكتك بشكل معمق، أولا اكتشف كيف كانت السنوات الأولى من حياتها. اسألها عن المكان الذي نشأت فيه وعن إخوتها، وعلاقتها بوالديه وأصدقائها، عندما كانت طفلة. حاول أن تدفعها لتخبرك بشأن أفضل ذكريات طفولتها وأسوئها. في النهاية، ستتمكن من تكوين فكرة عامة عن الأحداث الرئيسية التي عاشتها منذ نشأتها.

3- تحدث معها عن العمل أو الدراسة

اطرح عليها أسئلة تتعلق بالمدارس التي درست فيها وتجاربها هناك، فضلا عن عملها الحالي. حاول أن تعرف ما إذا كانت تستمتع بعملها أو إذا كانت تريد تغيير مهنتها أو العودة إلى مقاعد الدراسة. اسألها عن الوظيفة التي تفضل أن تمتهنها أو كيف كانت أيام دراستها في الجامعة؟

4- تحدثا عن أحلامكما وتطلعاتكما

شارك الطرف الآخر أهدافك ورغباتك في الحياة، وشجعها على فعل الأمر نفسه. عندما تفتح قلبك لها، ستشعر بارتياح كافٍ لتبادر بإخبارك بمكنونات قلبها كذلك. كن صادقاً ومتواضعا حول ما تريده من الحياة وخذ أحلامها بجدية بغض النظر عن طبيعتها. على سبيل المثال، حاول معرفة ما إذا كانت تريد مواصلة تعليمها، أو السفر إلى الخارج.

5- اطرح عليها أسئلة تتعلق بالكتب والأفلام والموسيقى المفضلة لديها

يمكنك أيضًا التعرف على شخص ما عن طريق معرفة نوعية النشاطات الترفيهية التي يستمتع به. وقد تكتشف أن لديكما الكثير من الجوانب المشتركة أكثر مما كنت تعتقد. حاول معرفة الكتب التي تفضلها أو تطالعها، واسألها أيضا عن الأفلام التي جعلتها تتأثر وتبكي.

6 ـ كن مستمعا جيدا

أثناء محاولة التعرف على شريكتك تأكد من أنك مصغ بشكل كامل ومنتبه لكل تفاصيل المحادثة بينكما. فلا يمكنكِ التعرف على شخص ما بشكل جيد إذا كنت لا توليه أي اهتمام. يتوجب عليك ترك هاتفك والإصغاء إليها جيداً، وشاركها ضحكها وبكاءَها. حاول أن تومئ برأسك للإشارة إلى أنك مهتم بما تقوله. ـ انتبه إلى الإشارات غير اللفظية التي قد تتبادر عنها أيضاً، مثل التبسم والتململ والعبوس. ـ احترم خصوصيتها في حال كانت لا تريد الحديث عن مواضيع معينة. ـ استخدم أسئلة تشجعها على متابعة الحديث للتعمق أكثر في موضوع معين بمجرد شعورك بالراحة.

7 ـ تحدث عن نفسكِ أيضاً

في خضم محاولتك التعرف عليها، تأكد من السماح لشريكتك بالتعرف عليك أيضاً. وعندما تنتهي من إخبارك بالقصص والمعلومات التي تتعلق بها، يمكنك مشاركة بعض الأمور التي تخصك. وكن متأكدا من أن هذا الأمر سيساعدك على التعرف عليها بشكل أفضل. وعند الحديث عن طفولتها، يمكنك التحدث عن سنواتك الأولى أيضا. وفي حال تطرقت إلى شجار سابق مع شقيقتها، يمكنك القول إنك اعتدت الدخول في شجار مع شقيقك أيضاً، وأن والديكِ كانا يعاقبانكما دوما بسبب تعدد مشاجراتكما.

المصدر : وكالات

عن Rahma Khaled

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *