أخبار مصر

كشف اسماء المقبولين في المدارس اليابانية 2018

نتيجة القبول في المدارس اليابانية بمصر 2018، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أسماء الأطفال المقبولين في 34 مدرسة يابانية في مختلف محافظات مصر “القاهرة، الإسكندرية، طنطا، قنا، دمياط، بني سويف، وغيرها”، وذلك عن طريق كشوفات تم رفعها عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

إليكم فروع المدارس اليابانية في مصر، وكيفية الالتحاق بها، وشروط التقديم، ومصروفات العام الدراسي، أسئلة كثيرة يبحث العديد عن إجابات لها، لذا خصصنا هذا المقال لمحاولة الإجابة عن أغلب ما يدور في أذهان الراغبين في التقدم للمدارس اليابانية الجديدة في مصر.

أيام قليلة ويتم إنهاء الاستعدادات لبداية العام الدراسي في المدارس اليابانية في مصر، وذلك بعد ختام أعمال اللجنة المتخصصة في وضع معايير اختيار الطلاب والمعلمين، ومن المنتظر أن يتم تقليل عدد المتقدمين للمدارس اليابانية، حيث لا توجد سوى 45 مدرسة سيتم افتتاحهم “سنوضح مواقعهم لاحقاً” وسيتم وضع شروط لقبول المعلمين والطلاب بتلك المدارس تختلف عن الشروط في العام القادم.

فروع المدارس اليابانية في مصر

تضم قائمة المدارس اليابانية داخل جمهورية مصر العربية 45 مدرسة مقسمة على 24 محافظة، حيث يوجد في محافظة القاهرة ثلاث مدارس “الشروق 1، الشروق 2، القاهرة الجديدة”، وفي محافظة الجيزة مثلهم “المنطقة الصناعية، حدائق أكتوبر،الشيخ زايد”،وفي الإسكندرية 3 فروع “المنتزه، برج العرب 1،برج العرب 2″، وفي القليوبية مدرسة واحدة وفي مرسى مطروح مثلها في منطقة الحمام.

وفي محافظة الغربية 3 فروع مدارس بمناطق “طنطا، الشهيد كريم رفعت محمد، سمنود” وبالمنوفية مدرستين “شبين الكوم، قويسنا”، وفي الدقهلية يوجد أربع مدارس (ميت غمر، بني عبيد، جمصة، تمي الأمديد) وفي القيوم مدرستين (الفيوم الجديدة، سنورس)، وفي محافظة بني سويف مدرسة واحدة بني سويف الجديدة، وبقنا مدرسة واحدة قنا، وبأسيوط يوجد مدرسة أبو بكر الصديق، وبالمنيا مدرسة المنيا الجديدة، وفي محافظة سوهاج مدرسة ساحل طهطا، وفي أسوان يوجد مدرستين (العقاد، الرديسية)، وبالبحر الأحمر مدرستين (الغردقة1، الغردقة2)، وفي جنوب سيناء يوجد مدرسة وحيدة في طور سيناء.

موعد التقديم بالمدارس اليابانية

يبدأ التقديم في المدارس اليابانية اعتباراً من منتصف شهر فبراير الحالي، وذلك بحسب ما اعلنه المجلس الأعلى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر.

تقسيم اليوم الدارسي

يبدا طابور الصباح في المدارس اليابانية في الساعة والنصف صباحاً، ثم يتم عمل حوار بين طلاب ومعلمي الفصل الواحد لمدة ربع ساعة في الثامنة صباحاً، يتم من خلاله التنسيق على شكل اليوم الدراسي، وسيكون هناك فسحة لمدة ربع ساعة، وربع ساعة أخرى للغذاء وعشر دقائق للنضافة.

  • وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لا يمكن التحويل للمدارس اليابانية، فهي لا تقبل سوى من هم في مرحلة رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي فقط.
  • وسيتم فتح باب القبول في المدارس اليابانية داخل مصر يوم 15 فبراير الحالي، وتبدأ الدارسة فيها خلال شهر سبتمبر القادم، وتقبل الطلاب من مرحلة كي جي 1، حتى الصف الأول الابتدائي، وتستمر الدراسة بها حتى الصف الثالث الابتدائي .

Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق