أخبار العرب والعالم

قائد الجيش الإيراني: للسعودية دور في الأعمال التخريبية الأخيرة في بغداد

قائد الجيش الإيراني: للسعودية دور في الأعمال التخريبية الأخيرة في بغداد.

يرصد التقرير التصريحات المتوالية حول الأحداث فى منطقة الشرق الاوسط.

وفى التفاصيل فقد قال قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي إنه “ظاهرياً يبدو الأعداء أنهم مع بعضهم ولكنهم في الحقيقة يسعون لحلب واستهداف بعضهم”.

وأضاف موسوي خلال حفل بمناسبة ذكرى تحرير محافظة خرمشهر الإيرانية إبان الحرب المفروضة مع العراق أن “للسعودية دور في الأعمال التخريبية الأخيرة في بغداد”، وفق ما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية.

وتابع أن “تواجد أميركا في المنطقة بهدف أن يقولوا للدول العربية أنكم بحاجة إلى متنمّر (متسلّط)  لكي تحافظوا على أمنكم، ومن دوننا ليس لديكم القدرة على حماية أنفسكم وعليكم الدفع مقابل حمايتكم”، مشدداً “نحن نريد أمن واستقرار المنطقة وليس لنا رغبة في إشعال النيران”.

موسوي أكد “لسنا ولم نكن دعاة للحرب، كما أننا لم نكن البادئين بأي حرب وقد صمدنا من أجل الدفاع عن أنفسنا”.

وأشار إلى أن “بلدان المنطقة هي من يجب يوفر الأمن في المنطقة، وعلى الغرباء الخروج من المنطقة”، متمنياً أن “يكون قادة بلدان المنطقة قد تلقوا جيداً رسالتنا مثلما يبدو أن الاستكبار قد تلقى رسالة إيران”.

رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام صادق أملي لاريجاني قال بدوره خلال اجتماع للمجمع اليوم “أعداؤنا الأميركيون خاصة يشنون في هذه الأيام حرباً نفسية واسعة ويضربون على طبول الحرب أحياناً، وينفون الحرب أحياناً أخرى وهذا الأمر إنما للتشويش على تفكير الناس”.

وأضاف “إننا نعلم أن التصرفات الأميركية وخاصة تصرفات الرئيس الأحمق دونالد ترامب هي بسبب الإخفاقات التي تلقوها في المنطقة”، وفق تعبيره.

المصدر: وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق