أخبار العرب والعالم

فشل محادثات الكونغرس بشأن تمويل جدار ترامب الحدودى

أعلنت مصادر أمريكية عن فشل محادثات الكونغرس بشأن تمويل جدار ترامب الحدودى .

نرصد لكم من خلال التقرير التالى آخر التطورات بشأن  الجدار الأمريكى على الحدود مع المكسيك.

وفى التفاصيل فقد قالت مصادر أميركية مطلعة إن مفاوضات تجنب إغلاق حكومي جزئي ثان بسبب تمويل جدار حدودي قد انهارت أمس السبت مع توقف الجمهوريين والديمقراطيين عن إجراء اتصالات بينهما في الوقت الراهن.

ونقلت اليوم وكالة أنباء (بلومبرغ) الأميركية اليوم الأحد عن أحد المطلعين بسير المفاوضات، إن النقطة الشائكة الأحدث يبدو أنها تتعلق بالمطالب الخاصة بتقليص الطاقة الاستيعابية لمراكز الاحتجاز الحدودية التي تديرها سلطات الهجرة والجمارك الأميركية.

وقال ميك مولفاني، القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض، إن الإغلاق ليس الخيار الأكثر احتمالا لكنه “لا يمكن استبعاده على الإطلاق”.

وذكر مولفاني عن الرئيس دونالد ترامب في برنامج (واجه الصحافة) على قناة (إن بي سي) التلفزيونية إنه “سيبذل كل ما يمكنه بشكل قانوني لتأمين الحدود”.

وقال إنه “لا يمكنكم إزاحة الإغلاق من على الطاولة ولا يمكنكم إزاحة 7ر5 مليار دولار من على الطاولة”، في إشارة إلى مبلغ التمويل الذي يطالب به ترامب لبناء جدار على الحدود الأميركية المكسيكية.

ووفقا لـ (بلومبرغ)، قال أحد المطلعين بسير المفاوضات إنه بدا يوم السبت أن المفاوضين كانوا يركزون على اقتراح بتمويل حاجز حدودي بمبلغ يتراوح بين 3ر1 مليار إلى ملياري دولار.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق