منوعات

ضع هذه المكونات الإضافية على الشاي الذى تشربه لتحصل على الفائدة

ضع هذه المكونات الإضافية على الشاي الذى تشربه لتحصل على الفائدة.

يرصد لكم التقرير العديد من الوصفات الطبية التى تجعلك تأخذ الفوائد والأشياء المهمة لجسدك.

وفى الإطار فكيف نشرب الشاي، هل نشربه لوحده أم مع شيء آخر؟ يؤكد العلماء على أن الشيء الذي نختاره مع الشاي يحدد مستوى استيعابه وفائدته للجسد.

ولأن الشاي أصبح من المشروبات الذائعة التي يتناولها الجميع على نحو متكرر كل يوم إلى حد ما، فمن اللازم التعرف إلى بعض المواد ونفوذ تناولها رفقة الشاي:

1- اللبن

يحب الكثيرون تناول الشاي مع اللبن. ووفقا للخبراء، يزيد اللبن من مواصفات الشاي المدرة للبول، ولكنه يخفض من تأثيره المنشط. ومن منحى آخر، مبالغة حموضة الشاي مع اللبن من الممكن أن تحسن الوضعية الصحية.

2- السكر

يحث السكر مع الشاي الأسود الدورة الدموية في الرأس، حتى أن تناول قدَح أحد الشاي مع السكر من الممكن أن يشفي من الصداع. ويؤدي تخمير الشاي مع السكر إلى إصدار المركب الكيميائي كاتيهين، وهو من مجموعة الفلافونويد التي من الممكن أن تصبح مسكنا قويا ومضادة للميكروبات. ولكن السكر في ذلك المشروب يمنع الجسد من امتصاص فيتامين В1 اللازم لعمل الجهاز العصبي بصورة طبيعية.

3- الشاي مع العسل

تعاون 2-3 ملاعق شاي من العسل على تنقيح عملية التمثيل الغذائي في الجسد، وفي تلك الوضعية، يفضل تناوله مع الشاي الأخضر.

4- الشاي مع الليمون

يزيد الشاي بنوعيه الأسود والأخضر من خاصية امتصاص فيتامين С المتواجد في قطعة الليمون الموضوعة في الشاي، وبالتالي تزداد بشكل مضاعف فائدتها كمصدر لذلك الفيتامين.

5- الشاي مع الشوكولاتة

إن تناول الشاي مع الشوكولاتة الداكنة أو المرة يحث وينشط الدورة الدموية في الرأس. وتناول الشاي مع الشوكولاتة مقلوب لتشنج الأوعية الدموية.

6- الشاي مع الزنجبيل

ذلك المشروب يعاون في التخلص من الوزن الزائد. كما يحسن الوضعية البدنية ويعزز جهاز المناعة ويعين في مقاومة العدوى المرضية.

7- الشاي مع القرفة

تستخدم القرفة كمادة تفيد في التخلص من الوزن الزائد. وعند تناولها مع الشاي الأسود تتعزز ذلك الخاصية. كما أن ذلك المشروب يعزز جهاز مناعة الجسد.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق