الرئيسية / أخبار العرب والعالم / شهيد و 90 إصابة فى المسير البحرى على شاطئ شمال قطاع غزة

شهيد و 90 إصابة فى المسير البحرى على شاطئ شمال قطاع غزة

إستمر المسير البحرى على حدود شمال قطاع غزة بعد تسيير العديد من الرحلات البحرية المماثلة على مدار الأسابيع الماضية، فيما استمر تساقط الشهداء جراء إطلاق قوات الإحتلال الإسرائيلى النار على المتظاهرين السلميين العزل بجانب الحدود.

وفى السياق فقد اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، عن استشهاد الشاب محمد فايز ابو الصادق 21 عاما من مخيم الشاطئ بعد اصابته برصاصة بالغة في الرأس.

وأصيب 90 فلسطينيا بالرصاص الحي خلال اطلاق جيش الاحتلال نيران اسلحته تجاه المتظاهرين في المسير البحري على شاطئ شمال القطاع.

و انطلق عصر الاثنين المسير البحري التاسع من منطقة الواحة إلى الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة، التي أعلنت عنه هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار الحي وقنابل الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين، فيما وصلت السفن المشاركة في المسير البحري إلى شاطئ شمال القطاع.

وقالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار قبيل انطلاق المسيرة البحرية، إنه “يتوجب على العالم الحر أن يتحرك لإنقاذ قطاع غزة قبل أن تنفجر اثنتا مليون قنبلة موقوتة في وجه الاحتلال”.

وأضافت، “حراك شعبنا متدرج ومتدحرج ولن يلتفت إلى أي محاولات سياسية لا تقدم مسبقًا إجراءات فعلية لكسر الحصار”.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني منذ نحو شهرين عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *