أخبار التقنية

شركة “ون بلس” الصينية الهاتف المقبل سيأتي بميزة قارئ بصمة مدمج بالشاشة

شركة “ون بلس” الصينية الهاتف المقبل سيأتي بميزة قارئ بصمة مدمج بالشاشة، لتنضم بذلك إلى مواطنتيها هواوي وفيفو اللتين سبقتا شركتي آبل الأميركية وسامسونغ الكورية الجنوبية في تبني هذه التقنية.

وحاليا فإن هذه الميزة الفريدة متاحة في بضعة هواتف شركة فيفو (فيفو في11، وإكس20، وبلس يو دي، وإكس21 ونكس) وهاتف هواوي مايت آر إس بورش ديزاين.

وتروّج ون بلس لميزة قارئ البصمة المدمج بالشاشة الخاص بها باعتبارها وسيلة لفك قفل الشاشة، بحيث توفر على المستخدمين الخطوة الزائدة في فتح الشاشة ثم استخدام بصمة الوجه أو الأصبع أو غيرها من وسائل الحماية لفك القفل، حيث تمثل ميزة قارئ البصمة في جهاز ون بلس خطوتين بخطوة واحدة.

وقالت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني لموقع سي نت المعني بشؤون التقنية “نحن نفك قفل هواتفنا عدة مرات في اليوم، وميزة سكرين لوك تقلص عدد الخطوات اللازمة لإنجاز هذا الأمر”.

وإضافة إلى تأكيد الميزة، قالت ون بلس إنها خططت بالأساس لطرح الميزة في هاتفها ون بلس 5 تي، لكن “التقنية لم تكن ناضجة بما يكفي لتلبية متطلبات توفير تجربة مستخدم سريعة وسلسة” فتم تأجيلها إلى هاتف ون بلس 6 تي.

ورغم أنه يطلق عليها اسم “قارئ البصمة المدمج بالشاشة” فإن التقنية تتواجد فعليا تحت الشاشة، وعندما تلمس المنطقة المخصصة من الشاشة بإصبعك فإن أجهزة استشعار تشغل الشاشة لتضيء أصبعك، ثم يتولى مستشعر صورة بصري قراءة بصمة الأصبع بمساعدة معالج ذكاء اصطناعي يتولى مطابقة البصمة مع تلك المحفوظة في الهاتف، فإذا تطابقت البصمتان تفتح الشاشة.

وإلى جانب شركات فيفو وهواوي وون بلس، يتوقع أن تقفز شركات أخرى إلى عربة قارئ البصمة المدمج بالشاشة، ويُقدر تقرير لشركة “آي إتش إس ماركت” للخدمات المالية أن يصل عدد الهواتف التي تستخدم هذه التقنية إلى مئة مليون هاتف بحلول عام 2019.

أما عن مواصفات هاتف ون بلس 6 تي الأخرى فتشير التسريبات إلى أنه سيضم ثلاث كاميرات في الجهة الخلفية، وسيطرح بسعر 550 دولارا في وقت ما في أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر : مواقع إلكترونية

Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق