أخبار العرب والعالم

سلاح الجو الروسى يعترض طائرة إستطلاع أمريكية

قالت مصادر تابعة للجيش الروسى بأن إحدى المقاتلات الروسية قد إعترضت طائرة إستطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكى فوق البحر الأسود.

ويعتبر هذا تطور جديد إزاء تدهور العلاقات الروسية الأمريكية فى العديد من المجالات.

وفى التفاصيل المتعلقة بالأمر فقد اعترضت مقاتلة روسية من طراز سو-27 طائرة استطلاع من طراز إي بي-3 إي تابعة للبحرية الأمريكية فوق البحر الأسود بالقرب من المجال الجوي الروسي ورافقتها بشكل آمن، وفقا لما ذكرت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين.

وأعلنت البحرية الأمريكية أن طائرة استطلاع تابعة لها اُعترضت في وقت سابق من اليوم من قبل مقاتلة روسية بينما كانت تحلق في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود.

وقالت وكالات أنباء روسية نقلا عن بيان لوزارة الدفاع إن طائرة الاستطلاع الأمريكية رُصدت تقترب من المجال الجوي الروسي عند الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت موسكو وقامت المقاتلة سو-27 بتحديد هويتها على الفور” من مسافة آمنة”.

وأضاف البيان أن طاقم المقاتلة أبلغ وحدة الاستطلاع الالكتروني وقام بمرافقة الطائرة الأمريكية من المجال الجوي الروسي متبعًا “كافة قواعد الأمن والسلامة”.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن المقاتلة عادت أدراجها بعدما حولت الطائرة الأمريكية مسارها بعيدًا عن المجال الجوي الروسي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق