الرئيسية / أخبار العرب والعالم / روسيا تهدد إسرائيل بالإحتفاظ بحق الرد على إسقاط الطائرة الروسية

روسيا تهدد إسرائيل بالإحتفاظ بحق الرد على إسقاط الطائرة الروسية

هددت وزارة الدفاع الروسية بالإحتفاظ بحق الرد رداً على إسقاط الطائرة الروسية أثناء القصف الإسرائيلى لمنشأت سورية على أراضى اللاذقية وقتل طاقمها المكون من 18 جندياً روسياً.

وفى التفاصيل المتعلقة بالموضوع، فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، 18 سبتمبر/أيلول، أن طائرة “إيل-20” الروسية أسقطت بصاروخ من منظومة “إس-200” السورية للدفاع الجوي.

وقالت الوزارة الدفاع الروسية إن الطيارين الإسرائيليين استعملوا الطائرة الروسية كعطاء لتصبح عرضة للنيران السورية، فاستهدفها الصاروخ السوري بالخطأ على انها اسرائيلية بسبب تصرفات عدوانية اسرائيلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن “إيل-20 يتميز بسطح عاكس فعال أكثر من “اف-16″ أسقط بصاروخ من منظومة إس-200”.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة الروسية أن إسرائيل لم تبلغ قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا عن عمليتها المخطط لها في منطقة اللاذقية.

وقال: “إسرائيل لم تنبه قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا بشأن العملية المخطط لها , تم استلام إشعار عبر “الخط الساخن” قبل أقل من دقيقة واحدة من الهجوم، الأمر الذي لم يسمح بإبعاد الطائرة الروسية إلى منطقة آمنة”.

واضاف “نتيجة للأعمال الإسرائيلية غير المسؤولة، قتل 15 جنديا روسيا”.

وشدد أن روسيا “تقيم التصرفات الاستفزازية لإسرائيل على أنها عدوانية”، مشيراً الى ان روسيا تحتفظ لنفسها بحق الرد”.

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *