منوعات

رابط الإستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

شاهد رابط الإستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، حيث نواصل معكم فى موقع فى الحدث عينك على الحدث والحقيقة فى توصيل كل المعلومات الخاصة بالكهرباء السعودية.

وفى التفاصيل فقد أتاحت وزارة الكهرباء السعودية الاستعلام عن عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب مع إمكانية الاعتراض على قيمة الفاتورة، ويمكن لكل مواطن أو مقيم في المملكة أن يستعلم عن قيمة الفاتورة عبر الرابط

ثم بإدخال رقم الحساب وهو نفس الرقم الحساب الذي يستخدمه المواطن أو المقيم في المملكة لدفع الفواتير إلكترونيا، وبعد ذلك يقوم المواطن أو المقيم الذي يرغب في الاستعلام عن عن فاتورة الكهرباء بإدخال الرمز التأكيدي، والذي سيكون ظاهر أمامه على الشاشة، وبعدها يقوم بالضغط على مفتاح العرض، وبخلاف اتاحة رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء اتاحت وزارة الكهرباء السعودية أيضا الاعتراض على فاتورة الكهرباء من خلال عدد من التطبيقات .
ويمكن الاعتراض على فاتورة الكهرباء من خلال تطبيق الكهرباء ALKAHRABA، أو من خلال مركز خدمة المشترك عن طريق الاتصال على الرقم 920001100، أو عبر موقع شركة الكهرباء الإلكتروني، أو من خلال حسابات الشركة علي مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر أو فيس بوك”.

وفي نفس الوقت أتاحت وزارة الكهرباء السعودية خدمة الفاتورة الالكترونية، وهي خدمة إضافية توفر الحصول على فاتورة استهلاك الكهرباء شهرياً عبر البريد الإلكتروني، ويستطيع المشترك من خلالها :
1. استلام إشعارات دورية بصدور الفاتورة.
2. قرب موعد فصل الخدمة في حال عدم السداد.
3. إشعار باستلام سداد الفاتورة.
وفي إمكان المواطن والمقيم في المملكة التسجيل والالغاء في خدمة الفاتورة الالكترونية من خلال الأرقام المختصرة لخدمة رسائل الجوال القصيرة في رسالة قصيرة الى الرقم الموحد (500120) من جميع مزودي الخدمة في المملكة

كما أعلنت وزارة الكهرباء عن خدمة المستهلك ذوي الحاجة الماسة للكهرباء، وهو المستهلك الذي يعول في منشأته شخصا واحدا على الأقل تعتمد حياته على استخدام أجهزة موصلة بالكهرباء أو قد تتعرض حياته للضرر الشدد من انقطاع الكهرباء.

اشتراطات الاشتراك بالخدمة :
1- تطبق إجراءات خدمة ذوي الحاجة الماسة للكهرباء على فئة الاستهلاك السكني لعداد واحد فقط لكل مستهلك ينطبق عليه تعريف ذوي الحاجة الماسة للكهرباء.
2- أن يقدم المستهلك او من يعوله تقرير طبي معتمد وصادر من جهة رسمية (مستشفى حكومي) موضح فيه ان هذا المريض سيتأثر من انقطاع الخدمة الكهربائية.
3-سداد المديونية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق