أخبار العرب والعالم

حملة تونسية تبدأ ضد سياسات الدولة أطلق عليها حملة السترات الحمراء

حملة تونسية تبدء ضد سياسات الدولة أطلق عليها حملة السترات الحمراء.

نرصد لكم من خلال التقرير التالى العديد من التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

وفى التفاصيل فقد أفصحت لجان من الشبان في تونس عشية يوم السبت، عن افتتاح حملة “السترات الحمراء” كحركة احتجاج سلمية للمطالبة بالتغيير.

وأصدر نشطاء تصريحا أصدر السبت عبر شبكة الإنترنت ومواقع الاتصال الاجتماعي، للدعاية رسميا عن تدشين الحملة على كيفية السترات الصفراء في دولة فرنسا، والشروع في إنشاء تنسيقيات محلية للحملة في الجهات.

وتأتي تلك الخطوة، استنادا للنشطاء، ردا على “الفشل والفساد وتزايد المعيشة والبطالة وسوء الإدارة والسيطرة على مفاصل الجمهورية واستمرار سياسات التفقير المنظم”.

وأتى في الإشعار “ننشر اليوم رسميا، نحن عدد من الشبان التونسي، إنشاء حملة (السترات الحمراء) لتخليص تونس في وجود عدم حضور المصداقية والتصور وضبابية البصيرة عند الطبقة السياسية الجارية، وتعمق الهوة بينها وبين الشعب التونسي”.

وعلى الرغم فوز الانتقال الديمقراطي الذي حققته تونس منذ ثورة 2011 لكن هذا لم يترافق مع إقلاع استثماري واجتماعي في وجود تفشي البطالة في أوساط الشبان وزيادة كلفة المعيشة وتعثر الإصلاحات والحرب على الفساد.

وذكر التصريح أن حركة “السترات الحمراء” هي استمرارية لنضال الشعب التونسي وخطوة لاسترجاع التونسيين لكرامتهم وحقهم في العيش الكريم الذي سلب منهم.

وأعلنت الحملة عن “التزامها بالاحتجاج المواطن السلمي في التعبير عن الرأي ورفض الواقع السائد”.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق