أخبار التقنية

تعرف على أبرز 5 تحديثات جديدة في إصدار متصفح فايرفوكس 70

أطلقت شركة (موزيلا) Mozilla خلال الأسبوع الماضي الإصدار 70 من متصفح الويب التابع لها (فايرفوكس) Firefox version 70، والذي يضم عددًا من الميزات الجديدة لمساعدتك على تصفح الإنترنت بأمان وخصوصية أكبر.

لذلك حان الوقت للتحديث إلى إصدار جديد تمامًا من فايرفوكس، وعلى الرغم من أن المتصفح سيقوم بذلك تلقائيًا، إلا أننا نوصي باتباع الخطوات للتأكد من تحديث المتصفح:

  • انتقل إلى متصفح فايرفوكس على جهازك.
  • اضغط على زر القائمة الرئيسية الموجود في أقصى يمين شريط الأدوات، والذي يظهر على شكل ثلاثة خطوط أفقية.
  • اضغط على خيار (مساعدة) Help.
  • اضغط على خيار (حول فايرفوكس) About Firefox، وتأكد أن الإصدار الذي تعمل عليه هو Firefox 70.0، وإن لم يكن كذلك اضغط على تحديث.

سيوفر الإصدار الجديد من فايرفوكس لمستخدمي نظامي التشغيل ويندوز، و(ماك أو إس) MacOS، عددًا من ميزات الحماية أبرزها: الحماية من تتبع ملفات تعريف الارتباط، والحماية من برامج التشفير التي تستخدم موارد جهازك سرًا لتعدين العملات الرقمية وغير ذلك الكثير.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

فيما يلي أبرز 5 تحديثات في إصدار متصفح فايرفوكس 70 الجديد:

1- الحماية المحسّنة من التتبع ETP:

تعمل ميزة ( الحماية المحسّنة من التتبع) Enhanced Tracking Protection للحفاظ على خصوصيك أثناء التصفح عن طريق حظر العديد من أكواد التتبع التي تسعى إلى جمع معلومات حول عادات واهتمامات التصفح الخاصة بك، بالإضافة أيضًا للحماية ضد البرامج الضارة، مثل: البرامج الضارة التي تستنزف البطارية.

Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق