أخبار التقنية

تطبيق فيسبوك هو الأكثر شهرة ولكن ما هو خطره

ظهر فى الأونة الأخيرة إقبال كثيف على تطبيق فيسبو، حيث يعتبر التطبيق هو الأكثر شهرة فى العالم ولكن هل تعلم ما هو خطره وأين يكمن؟

نذكر من خلال التقرير التالى نسلط الضوء فى موقع ” فى الحدث ” عينك على الحقيقة والحدث من أجل الوصول بكم إلى بر الأمان بشأن موقع فيسبوك.

حيث يعتبر موقع فيسبوك بيئة ملائمة للعديد من الأحداث والأفعال، والتى من شأنها أن تكون تارة إيجابية وتارة أخرى تعٌج بالسلبية والكوارث.

بدورنا ومن خلال التقرير سنسلط الضوء على العديد من المشاكل التى تنتج عن تطبيقات فيسبوك وموقع التواصل الإجتماعى فى المجتمعات العربية والأجنبية.

ومن أهم هذه المضار التى نتجت عن موقع وتطبيق فيسبوك تلك الحالة من التفكك الإجتماعى والتى أصابت العالم بحالة من الخمول فى العلاقات العائلية والأسرية، وأصابت العائلات بالتفكك وقلة الزيارات التى أودت بإنتهاء كثير من العلاقات.

وفى الطرف الأخر فإن موقع فيسبوك أدى لكثير من العلاقات الغير مرغوب بها وإنشاء العديد من العائلات التى انتهت اخلاقها من خلال تصفح ومتابعة العديد من المواقع والهاشتاقات غير الأخلاقية.

يعتبر تطبيق فيسبوك هو الأول فى العالم من حيث التواصل الإجتماعى وتكوين العلاقات، وهذا بلا شك حقيقة لا يمكن إنكارها، ولكن فى المقابل فإن العلاقات الناشئة عبر هذا الموقع تكاد تكون كلها علاقات عابرة لا فائدة منها، ولا يصل منها الفرد إلا الى تضييع الوقت.

نذكر هنا بأن هناك العديد من المواقع التى تعتبر مواقع للتواصل الإجتماعى وهى رديفة لفيسبوك، كالواتساب، الماسنجر، تويتر، انستغرام.

والعديد العديد من المواقع التى يمكن الوصول إليها بسهولة من المستخدمين دون النظر إلى سن او جنس او لون او دين، وهذا يعرض الكثير من الشباب إلى حالات لا تحمد عقباها.

يجدر الإشارة هنا بأن موقع فيسبوك بالرغم من الأضرار التى يمكن تلقيها من خلاله إلا أنه يعتبر واجهة كبرى للعديد من الأعمال الناجحة فى هذا العالم.

نقول فى هذا المقال بأن هناك فى عصر التكنولوجيا والتقنية العديد من الفوائد والأضرار، فلذلك لا بد لكل إنسان على هذه الأرض أن يعرف أين يضع قدمه ويديه، حتى لا يصل إلى ما لا يحمد عقباه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق