أخبار التقنية

تطبيق إنستغرام يطلق ميزة جديدة لمحاربة الإدمان على التطبيق

أطلق تطبيق إنستغرام ميزة جديدة من أجل محاربة الإدمان على التطبيق، المزيد من التطورات التى تجعل المستخدمين للتطبيق يعرفون بأنهم تجاوزوا الحد المسموح لهم خلال اليوم الواحد.

التقرير التالى يسلط الضوء على ما سيقوم به تطبيق إنستغرام.

وفى التفاصيل المتوفرة فقد بدأ موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، المملوك لشركة فيسبوك، بإصدار لوحة تحكم جديدة، تساعد المستخدمين على معرفة مدى إدمانهم للموقع.

وتعرض الخدمة الجديدة عدد الساعات التي يقضيها المستخدم يوميا في تصفح التطبيق، بل وتضع حدودا زمنية لكل مستخدم حتى لا يصبح مدمنا.

وأعلنت إنستغرام لأول مرة عن هذه الخدمة في وقت مبكر من هذا العام، ولم يتم طرحها رسميا إلا الآن.

وللوصول إلى هذه الخدمة، يمكن النقر فوق رمز القائمة في الزاوية العلوية اليمنى للملف الشخصي للمستخدم عبر التطبيق، ومن ثم النقر على زر “نشاطك” (Your Activity)، وسيظهر حينها متوسط الوقت اليومي الذي تقضيه في التطبيق على مدى أسبوع.

كما تعرض الخدمة أيضا تفصيلا لكل يوم، وإذا قمت بالضغط مع الاستمرار على يوم معين، فسيظهر متوسط استخدامك للتطبيق في ذلك اليوم.

وتوفر هذه الميزة معلومات مفيدة عن الأيام التي تستخدم فيها التطبيق خلال الأسبوع، ومتى يجب تقليل استخدامك على إنستغرام.

وإذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى بعض المساعدة للبقاء خارج إنستغرام، فإن لوحة المعلومات تحتوي على أداة تذكيرية يومية، والتي تمكن المستخدمين من تحديد مهلة زمنية لعدد الساعات التي يمكنهم فيها استخدام التطبيق كل يوم.

وفي حال انتهاء الوقت المحدد، سيقوم تطبيق إنستغرام بإرسال إشعار إلى المستخدم يخبره بانتهاء الحد الأقصى للاستخدام اليومي للتطبيق.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق