أخبار العرب والعالم

تركيا تعلن عن حملة إصلاحات فى نظامها من أجل الدخول فى الإتحاد الأوروبى

تركيا تعلن عن حملة إصلاحات فى نظامها من أجل الدخول فى الإتحاد الأوروبى.

تواصل تركيا مساعيها الجادة من أجل الإنضمام إلى الإتحاد الاوروبى عبر العديد من المحطات والاعمال.

وفى التفاصيل فقد أفاد نائب وزير الخارجية ورئيس شؤون التحالف الأوروبي في تركيا فاروق قايمقجي بأن الصلات بين بلاده والاتحاد بدأت فترة من التقدم، موجها إلى أن أن أنقرة أطلقت عملية إصلاح حديثة للتسجيل للاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية اليوم الخميس عنه القول إن بلاده والاتحاد الأوروبي “تجاوزا قلق الصلات بينهما، وأن الجانبين دخلا في فترة تطبيع وترقية للعلاقات”.

واعتبر أن “مسعى الانقلاب الفاشلة ألحقت ضرراً كبيراً بمفاوضات انضمام تركيا إلى التحالف الأوروبي، كما أثرت على الثقة بين الطرفين، وأسفرت عن تعطل المحادثات بينهما بشكل ملحوظ”.

وأعلن عن انعقاد فريق عمل خصوصا في شهر أغسطس، عقب انقطاع ظل نحو ثلاث سنين، للمضي في إجراءات الانضمام للاتحاد الأوروبي.

ولفت حتّى تركيا أحيت محادثات انضمامها إلى التحالف مكرراً، وأنها مهيأة لاتخاذ الخطوات الضرورية في ذلك الأمر.

وتحدث إنه لم يتبق لبلاده إلا تقصي سبعة مقاييس لإتمام المقاييس الـ 72 المخصصة بإعفاء الأتراك من شرط تأشيرة التحالف الأوروبي.

وذكر قايمقجي، أن تركيا بدأت باستصدار جوازات سفر بيومترية مطابقة لمقاييس التحالف، وأن المنحى الأوروبي سيصادق على الجوازات بعد وقت قريب، لينخفض معها عدد المقاييس المتبقية إلى ستة لاغير.

واعتبر أن “الطريق لحل العديد من المشكلات التي تعترض التحالف الأوروبي يتجاوز عبر عضوية تركيا في صفوفه، مثل مكافحة التشدد في الرأي، واندماج المسلمين، والهجرة، ومكافحة الإرهاب، وأمن عرض الطاقة، وأمن أوروبا عموما، والعمال”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق