أخبار العرب والعالم

تحقيقات أمريكية تتهم إيران بتخريب ناقلات النفط فى ميناء الفجيرة الإماراتى

تهديدات امريكية متواصلة بشأن عملية ميناء الفجيرة والمتسبب فيها.

الاتهامات تطال الجمهورية الاسلامية فى ايران.

تحقيقات أمريكية تتهم إيران بتخريب ناقلات النفط فى ميناء الفجيرة الإماراتى.

وفى التفاصيل فقد قال مسؤول أميركي إن التقدير الذي خرج به الفريق الأميركي المشارك في التحقيقات بشأن عملية تفجير ناقلات النفط فى الفجيرة هو أن إيران أو جهات مدعومة منها مسؤولة عن الهجوم الذي أحدث ثقوباً بقطر خمسة إلى عشرة أقدام في كل ناقلة عبر استخدام متفجرات.

من جانبه قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن “واشنطن تراقب الوضع مع إيران وأن أي خطوة تصعيدية تقدم عليها طهران ستكون خطأ فادحاً تعاني من جرائه بشدة”، وفق تعبيره.

وأضاف ترامب “إذا فعلوا أي شيء، فسوف يتألمون كثيراً.. سنرى ما سيحدث مع إيران سيواجهون مشكلة كبيرة إذا حدث شيء ما.. لن يكونوا سعداء”.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال من جهته إن العمليات التخريبية في المنطقة مشكوك في أمرها وتهدف لزيادة التوتر.

المتحدث باسم مجلس الشورى الإيراني بهروز نعمتي وعلى هامش اجتماع المجلس اليوم الثلاثاء قال إنه من المواضيع التي طرحت خلال اجتماع المجلس هي الأحداث التي حصلت في الإمارات والتي قال يبدو إنها شيطنة إسرائيلية.

وأشار إلى أن رأي النظام هو الرأي الصادر من قبل وزار الخارجية الإيرانية.

فيما حذرت الخارجية الايرانية  أمس الإثنين من أي مؤامرات لضرب استقرار المنطقة، ورأت أن الاعتداء الذي تعرضت له سفن في بحر عمان يدعو إلى القلق، مطالبة بكشف ملابساته.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي إلى التأثيرات السلبية لمثل هذه الحوادث على سلامة الملاحة البحرية، وعلى أمن التردد البحري، محذّراً في الوقت نفسه من أي مؤامرات تحاك من قبل من وصفهم بالحاقدين لضرب استقرار المنطقة وأمنها.

وطالب موسوي دول هذه المنطقة باليقظة مقابل أي مغامرة من قبل عناصر خارجيين.

وسائل إعلام أميركية، قالت إن القائم بأعمال وزير الدفاع بالوكالة باتريك شانهان، قدم خططاً عسكرية بشأن إيران إلى الرئيس ترامب.

المصدر: وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق