أخبار الفن

الفنانة العالمية شاكيرا تواجه السجن لإرتكابها جرائم جنائية

انتهى المطاف بالتحقيقات الخاصة بالفنانة العالمية شاكيرا للتوصل بأنها قد قامت بمخالفات جنائية تستحق السجن عليها.

وفى التفاصيل فإنه تجابه المغنية الكولومبية الدولية، شاكيرا، اتهامات من الحكومة الإسبانية بالتهرب من الرسوم، وتخبئة 15 مليون يورو على مدار ثلاث سنين.

وأوضح توثيق لصحيفة “إل بايس” الإسبانية، أن الادعاء العام في إسبانيا أمضى السنة الأخيرة وهو يجري تحقيقات مكثفة بخصوص المغنية، التي تنحدر من أصول لبنانية.

وأكمل التقرير، أن التحقيقات توصلت حتّى شاكيرا خدعت سلطات جمع الرسوم وتهربت من صرف مِقدار 14,5 مليون يورو بين عامي 2012 و2014.

وسيقدم الادعاء العام، الاتهامات الجنائية الحكومية، التي تضم 3 تهم تتعلق بالتهرب الضريبي لكل من الأعوام الضريبية الثلاث، إلى القاضي أثناء الأيام القليلة القادمة.

ولم تسجل شاكيرا ذاتها كمقيمة على أكمل وجه في إسبانيا يتعين عليها صرف الرسوم سوى في عام 2015، وكانت تقيم قبلها في جزر البهاما.

واعتبر ممثلو الادعاء أن شاكيرا ادعت أنها تقيم على نحو دائم في البهاما للتهرب من صرف الرسوم للسلطات الإسبانية، بعدما بدأت بمواعدة لاعب فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عام 2011.

ويتعين على الأفراد الذين يقيمون في إسبانيا لفترة تزيد عن 183 يوما أن يسجلوا أنفسهم كمقيمين دائمين وأن يدفعوا الرسوم المفروضة عليهم على أكمل وجه.

ونوه توثيق “إل بايس” حتّى مفتشي الرسوم قاموا بزيارة دكاكين تصفيف الشعر المفضلة لشاكيرا وتتبعوا منشوراتها على منصات التواصل الالكترونية وراقبوها طوال السنة الفائتة، في مسعى لإثبات أنها كانت مقيمة فعليا في إسبانيا أثناء الفترة التي أنكرت فيها هذا.

من جهته، أفاد متحدث باسم المغنية إنها لا تدين بأي نقود لسلطات الرسوم الإسبانية، وأكد على أنها اتبعت نصيحة مستشاريها الماليين، لافتا إلى أنها مهيأة للتعاون بهدف “حل الخلافات المرتبطة بالمعايير”، بحسب ما نقلت جريدة “ديلي ميل” البريطانية.

يقال أن تلك الفضائح بدأت بالظهور بعدما ورد اسم شاكيرا في فضيحة “أوراق الجنة”، وهي وثائق سرية تم تسريبها، ويبلغ عددها إلى 13,4 مليون وثيقة، مرتبطة بالاستثمارات الخارجية.

وقالت تلك الوثائق، إن شاكيرا حولت أواخر السنة الفائتة، 30 مليون يورو إلى حساب في مالطا، سعيا للتهرب من الرسوم.

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق