أخبار العرب والعالم

فرنسا.. الشرطة الفرنسية تعتقل الألاف خلال الليلة الماضية من محتجى السترات الصفراء

الشرطة الفرنسية تعتقل الألاف خلال الليلة الماضية من محتجى السترات الصفراء.

المزيد من التفاصيل خلال التقرير التالى حيث نرصد لكم كل ما يتعلق بموضوع اصحاب السترات الصفراء.

أفصحت ​وزارة الداخلية الفرنسية​، أن “عدد الموقوفين في تظاهرات ​باريس​ من حركة “السترات الصفراء” البارحة يوم السبت وصل 1723 شخصا”.

ووفقا لـ”فرانس 24″، فقد أفصحت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم يوم الاحد، 9 كانون الأول/شهر ديسمبر، في تصريح لها، أن “عدد الموقوفين في تظاهرات ​باريس​ البارحة يوم السبت وصل 1723 شخصا”.

​وأعلنت الحكومة الفرنسية، عشية البارحة يوم السبت، إصابة 118 من طرف المحتجين علنيا و17 من أجهزة الأمن مع استمرار احتجاجات جماعة “السترات الصفراء” في عموم البلاد مقابل الخطط والإستراتيجيات الضريبية، مشيدة بتعامل أجهزة الأمن مع المحتجين علنيا.

من جهته، أفاد رئيس مجلس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، “أحيي التأهب الجيد الذي قامت به أجهزة الأمن، أشكر كل من شارك بوضع التدبير الطموح التي نجحت”، مضيفا أن “المحادثات مطروح على الطاولة مع المحتجين”، و”الرئيس ماكرون سيتكلم لأجل أن يضع حجر الأساس للحوار”.

وفي أول تعليق له، وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الحمد لقوات أجهزة الأمن الفرنسية، وصرح في تغريدة له عبر “تويتر”:”إلى جميع قوى النسق المعبأة اليوم، أشكركم على الشجاعة والمهنية الاستثنائية التي أظهرتموها”.

ويتواصل “السترات الصفراء”، في حراكهم للأسبوع الرابع على التتالي بصرف النظر عن انكماش السلطات عن قرارها مبالغة الضريبة على المحروقات وإلغائها على نحو ختامي. وتطالب الحركة بتطوير ظروف المعيشة، وخفض الرسوم، وإيجاد حل لتدني المقدار الشرائية، كما يطلبون من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن ينصت لهم متهمين إياه بـ”العجرفة” و”التكبر”.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق