أخبار العرب والعالم

السلطات السعودية تطلب جنديات سعوديات للخدمة بمواصفات خاصة

طلبت السلطات السعودية لأول مرة جنديات سعوديات من أجل الخدمة العسكرية، ولكن بمواصفات وشروط محددة.

التقرير التالى يرصد لكم كل ما يتعلق بشروط ومواصفات الجندية السعودية المطلوبة.

وفى التفاصيل فقد أفصحت وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، أمس الاحد، عن فتح باب الموافقة والتسجيل بالجوازات للعنصر النسائي برتبة جندي؛ للتوظيف في جوازات مهابط الطائرات والمنافذ البرية.

وأضافت الداخلية، أن استقبال طلبات الموافقة، سوف يتم بواسطة منصة أبشر تكليف، ابتداء من الساعة 10 صباحاً يوم يوم الاحد وحتى الساعة 10 صباحاً من الخميس 6 شهر ديسمبر/ شهر ديسمبر.

وشددت الوزارة، أنه لن يُنظر في أي إلتماس غير مستوف المحددات والقواعد، وأن عملية الاشتراك لا تعني موافقة المطلب بصفة ختامية.

كما اشترطت الوزارة، أن تكون “المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ وتستثنى من هذا من نشأت مع أبوها خلال خدمة الجمهورية خارج المملكة، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليها بحد شرعي أو بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، ولم يسبق لها التعيين بوظائف خاضعة لنظام التجنيد أو مطرودة من واحدة من الكليات أو المعاهد العسكرية”.

كما اشترطت “أن تتخطى التحليل الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللغة، ومراحل الموافقة مختلَف، وألا يقل طول المتقدمة عن 1.55م وأن يتناسب الطول مع الوزن وفق اللائحة الطبية، وألا تكون متزوجة من غير ابن السعودية، وألا يقل المؤهل العلمي عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويفضل من تملك دورات في اللغات الأجنبية والحاسب الآلي ليست أقل من 9 أشهر، وتكون من ناحية معتمدة، وفي حال كون الشهادة صادرة من معهد خاص، يلزم تصديقها من ناحية رسمية، بالإضافة إلى تخطّي امتحانات الموافقة التي تحددها الجوازات”.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق