أخبار العرب والعالم

السلطات الأمنية فى المغرب تعلن ضبط طن كوكايين مصدرها أمريكا

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم السبت عن تمكنها من ضبط شحنة ضخمة من الكوكايين المهرب عبر البلدان وصولاً إليها، وقالت بأن الشحنة المهربة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت بانها إعتقلت سبعة من الناشطين فى عصابة التهريب الناشطة بين المغرب وامريكا اللاتينية واوروبا.

وفى التفاصيل فقد تحدث المكتب المركزي للأبحاث القضائية في تصريح نشرته وكالة الأخبار المغربية إنّ العملية “أدت الى حجز شاحنة مقيدة بالمغرب محمّلة بثلاثين رزمة من مخدّر الكوكايين العالي التركيز، يناهز وزنها الإجمالي نحو طن وأربعة كيلوغرامات”.

وذكر أنّ الشحنة المحجوزة “تمّ تهريبها بحراً من واحدة من دول الولايات المتحدة اللاتينية من خلال باخرة تجارية، قبل أن يتم تفريغها في عرض المياه الإقليمية للمملكة لتنقل عبر سفينة للصيد باتجاه سواحل مدينة الحديثة (في غرب)”، على أن يتم “نقلها عقب هذا برًا على ظهر شاحنة لنقل الخضروات”.

ولم يوضح الإخطار الاتجاه المفترضة لتلك الشحنة، مشيرًا حتّىّ الموقوفين السبعة “يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ميدان الاتجار العالمي لمخدّر الكوكايين بين كل من المغرب والولايات المتحدة الامريكية اللاتينية وأوروبا”.

ولفت الإخطار حتّىّ من ضمن الموقوفين “المدبّر الأساسي لتلك العملية”.

من جانبه صرح مصدر أمني لوكالة فرانس برس إنّ الموقوفين جميعاً يحملون الجنسية المغربية.

ونوه الإشعار ايضاًً إلى حجز زورقين مطاطيين وجهاز لتحديد المواقع الدولي “جي بي اس” ومحرك مائي وسيارتين رباعيتي الدفع إحداهما موصولة بمقطورة.

وأعلنت الحكومة المغربية في الأعوام الأخيرة إخضاع شحنات من الكوكايين في عديدة عمليات، كان أبرزها إخضاع شحنة قياسية من حوالى 2,5 طن خريف السنة السابقة.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق