الرئيسية / أخبار مصر / الحكومة تقرر بأن الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2018 عطلة رسمية في كافة مرافق الدولة وذلك بمناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية

الحكومة تقرر بأن الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2018 عطلة رسمية في كافة مرافق الدولة وذلك بمناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية

الحكومة تقرر بأن الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2018 عطلة رسمية في كافة مرافق الدولة وذلك بمناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية وهذا بعدما أعلن معهد البحوث الفلكية على لسان الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد، بأن يوم الثلاثاء سيكون هو غرة الشهر الهجري وبداية العام الهجري الجديد 1440هـ.

وأوضحت المصادر، بأن جدول الإجازات الرسمية في الدولة ينص على كون “رأس السنة الهجرية” يعد عطلة رسمية في مختلف مرافق الدولة، لذلك فإن الأسبوع المقبل سيشمل على 3 أيام أجازة للعاملين في الحكومة، حيث سيكون الثلاثاء عطلة رأس السنة الهجرية، بالإضافة إلى إجازة الجمعة والسبت الإسبوعية، مما يعني بأن المصالح الحكومية والبنوك سوف تعمل لمدة أربع أيام فقط في الأسبوع المقبل وهي أيام الأحد والإثنين والأربعاء والخميس.

  وكشفت تقارير إعلامية، بأن جدول الإجازات الخاصة بعام 2018، يتبقى فيه إجازاتين فقط خلال العام الجاري، ستكون الأولى هى إجازة عيد نصر اكتوبر، والذي يوافق السادس من شهر أكتوبر، وسيكون هذا العام “يوم سبت”، حتى هذه اللحظة لا يتم الكشف عن وجود نية لدى الحكومة لإستبداله بيوم آخر أم لا.   وسيكون أخر الإجازات الرسمية للدولة هذا العام، هو ذكرى المولد النبوي الشريف، والذي سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

عن Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *