أخبار العرب والعالم

الجيش السورى يعلن صده هجوم للمسلحين وإيقاع الخسائر الفادحة فى صفوفهم

الجيش السورى يعلن صده هجوم للمسلحين وإيقاع الخسائر الفادحة فى صفوفهم.

يرصد التقرير التالى كل ما يتعلق بالأمر والتطورات الميدانية الحاصلة مع الجيش السورى ومحاربته للمسلحين فى عدة محاور على الاراضى السورية.

وفى التفاصيل فقد تصدّى الجيش السوري مساء الإثنين لهجوم عنيف شنّته الجماعات المسلحة على محور الحماميات شمال حماة، موقعاً في صفوفهم قتلى وخسائر كبيرة في الآليات.

وكان القيادي في “جيش العزة” محمود المحمود أعلن عبر صفحته على “تويتر” أن الفصائل المسلحة أعلنت عن البدء بهجوم واسع على مواقع الجيش السوري في ريف حماة.

وشارك في الهجوم على مواقع الجيش السوري على محور الحماميات “جيش العزة” و “الجبهة الوطنية للتحرير” إلى جانب هيئة تحرير الشام باستخدام عربات مدرعة ودبابات تستخدم في الاقتحام والتمهيد لمجموعات المشاة.

ونشر ناشطون تسجيلات مصورة لمشاركة أعداد كبيرة من المسلحين والآليات في الهجوم على مواقع الجيش السوري في الحماميات وجبين التابعتين لناحية كفرزيتا شمال حماة، حيث دارت معارك عنيفة استمرت عدة ساعات، تمكن خلالها الجيش السوري من ايقاع المجموعات المتقدمة في كمائن أسفرت عن سقوط عدد من القتلى وتدمير دباباتين على الأقل وعدد من المدرعات التي استخدمها المسلحون في عملية الاقتحام.

وتعرض نشطاء تنسيقيات المسلحين لهجوم واسع من قبل أنصار المسلحين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب المبالغة في نشر أخبار تحرير المناطق التي تبين لاحقاً أنها لا تمت للواقع بصلة، وساهمت باضطراب المعنويات لديهم نتيجة نشر الأخبار الكاذبة والتغطية على فشل الهجوم.

المصدر: وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق