أخبار العرب والعالم

الجيش الاسرائيلى يحذر القيادة السياسية من شن حرب على غزة فى ظل الوضع الصحى السيئ

حذر الجيش الاسرائيلى القيادة السياسية من شن حرب على غزة فى ظل الوضع الصحى السيئ.

الجيش الاسرائيلى يحذر القيادة السياسية من شن حرب على غزة فى ظل الوضع الصحى السيئ.

وفى التفاصيل فقد موقع صحيفة هآرتس العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن قيادة الجيش الإسرائيلي حذرت المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت” من تنفيذ عملية عسكرية في غزة في ظل الخدمات الصحية التي توشك على الانهيار بشكل كامل.

وبحسب الموقع، فإن الجيش قدم تقريرا للكابنيت بهذا الشأن، مبينا أن أي عملية عسكرية في ظل الأوضاع الصحية الصعبة قد تدفع لتدخل دولي بشكل كبير لوقف تلك العملية.

وأشارت قيادة الجيش الاسرائيلي إلى أنه من الصعب شن عملية عسكرية واسعة وتلقي الدعم الدولي بدون وجود حلول للأزمة الصحية الخطيرة التي يمر بها قطاع غزة.

ووفقا للموقع، فإن التقرير قدم في ظل الحديث عن الهدوء أو تصعيد الموقف في غزة، وأنه في حال فكرت القيادة السياسية في مواجهة عسكرية فإنه يجب معالجة وضع النظام الصحي في غزة.

وأشار التقرير إلى وجود 6 آلاف جريح في غزة منذ مسيرات العودة بشهر مارس/ آذار الماضي، ينتظرون إجراء عمليات جراحية عاجلة ولكنهم لا يجدون العلاج المناسب.

وبحسب التقرير، فإن القطاع الصحي يواجه صعوبات بالغة ونقصا حادا في عدد الأطباء وخاصةً الذين يعملون في التخدير.

وحذر التقرير من انهيار كامل للقطاع الصحي بغزة في ظل استمرار وقوع مزيد من الإصابات في المسيرات الأسبوعية، متهما السلطة الفلسطينية بالمساهمة في تدهور الوضع بسبب وقف تمويل القطاع الصحي بغزة.

وأشار التقرير إلى أنه في حرب عام 2014 لم يكن القطاع الصحي بهذا السوء، وأن أي عملية جديدة ستسهم في تدهور الوضع بالكامل وقد تتسبب بتدخل دولي، إلى جانب أن “الأونروا” لن تستطيع كما في الماضي مساعدة وزارة الصحة بغزة في حل الأزمة.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق