أخبار العرب والعالم

الأمن البلغارى يعلن العثور على كمية ضخمة من السلاح فى صوفيا

أعلنت السلطات الأمنية فى بلغاريا العثور على كمية ضخمة من السلاح فى منطقة صوفيا.

وفى التفاصيل المتوفرة فقد أفصحت الحكومة البلغارية يوم الأربعاء أنه تم العثور يوم الجمعة الماضية في صوفيا على ترسانة تتكون من زيادة عن مئة سلاح أوتوماتيكي بينها رشاشات كلاشنيكوف.

وأوقف خمسة بلغار أحدهم رجل يعتقد أنه قائد الشبكة، وإيرانيان أثناء تلك العملية التي سمحت ايضا بالعثور على مطبعة للوثائق المزورة.

واكتشفت الترسانة في كراج تحت الأرض لمبنى في العاصمة، وتضم 67 رشاش كلاشنيكوف و37 مسدسا رشاشا من نوع “سكوربيون” و43 مسدسا آخر وثمانية كيلوغرامات من البارود وحوالى خمسين ألف رصاصة.

وصرح رئيس مجلس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف للصحافيين “لم أر من قبل مثل تلك المقدار من الأسلحة (…) ومن نوعية تشبه هذه التي تملكها وحداتنا المخصصة”.

وقال مدير مكتب مكافحة الجناية المنظمة إيفايلو سبيريدونوف أن تلك الأسلحة كانت معدة للتصدير من المرجح “وأقرب إتجاه هي أوروبا”.

وقد كان قائد الشبكة المفترض لديه رخصة لبيع الأسلحة وحكم عليه في شهر مارس/آذار بالحبس ثلاث أعوام لبيعه بأسلوب غير قانونية خمسين رشاشا من طراز “عوزي” إلا أن أفرج عنه بانتظار حكم الاستئناف. وقد أوقف في الوقت الذي كان يدخل إلى الكراج يوم الجمعة.

وتحدث نائب المدعي العام إيفان غيشيف “لو انفجرت الكيلوغرامات الثمانية من البارود لما كان بقي إلا حفرة في موضع العقار”.

وأوقف اثنان من أعضاء الشبكة يوم الثلاثاء في كازانلاك (وسط) أثناء بيعهم 17 رشاش كلاشنيكوف و15 مسدسا مزودا بكاتم للصوت سرقت من مصنع إقليمي.

أما الخمسة الآخرون وبينهم إيرانيان، فقد أوقفوا في المطبعة التي كانت تصدر وثائق مزورة لمصلحة الشبكة.

ويشكل إصدار الأسلحة الخفيفة والذخائر الذي حفزته النزاعات في الشرق الأوسط، حوالى 3 بالمئة من اجمالي الناتج الداخلي لبلغاريا ويعمل فيه حوالى ثلاثين ألف فرد.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق