منوعات

اكتشاف فوائد غير متوقعة للقبلات بين الرجل والمرأة

شاهد اكتشاف فوائد غير متوقعة للقبلات بين الرجل والمرأة، حث نرصد من خلال التقرير التالى تلك الفوائد التى تم الحصول عليها واكتشافها.

وفى التفاصيل فقد اكتشفت مجموعة من الأبحاث الجديدة أن الحالة العاطفية المستقرة، بما في ذلك استقرار ارتفاع ضغط الدم وتقليل الشعور بالألم وعدم الإفراط في الحساسية، والقبلات تحقق طفرة من المواد الكيميائية مثل الدوبامين، والتي تساعد على تنظيم الاستجابات العاطفية، كما يثير الأوكسيتوسين مشاعر الثقة ويقلل هذا من الشعور بالتوتر والاكتئاب.
وقال البروفيسور، كاري كوبر، أخصائي علم النفس في جامعة مانشستر: “إن أحداث الحياة الهامة، مثل الوقوع في الحب، لها تأثير فسيولوجي عميق وآثار عاطفية، بالإضافة إلى تأثيرات على الجهاز المناعي والهرمونات، كما ويمكن أن يكون للوقوع في الحب تأثير على قدرتنا في محاربة العدوى، حيث وجدت دراسة شملت 50 امرأة، ووفقًا لتقارير مجلة Psychoneuroendocrinology.
وقعن في الحب خلال فترة الدراسة التي استمرت عامين، وجود تغيرات وراثية مرتبطة بتركيزات أعلى من المركبات التي تهاجم الفيروسات.

يذكر أنت باحثو جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، أنه يمكن للرومانسية تحسين عتبة الألم، وذلك بعد إجراء فحوصات الدماغ لتقييم ردة الفعل على الآلام والأوجاع.

المصدر : وكالات

Rahma Khaled

Rahma Khaled || كاتبة وحررة أخبار في موقع في الحدث - عينك على الحدث والحقيقة ، جامعة عين شمس - مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق