أخبار التقنية

اختراق حساب مؤسس شركة تويتر جاك دورسي والمخترق يترك رسالة

اختراق حساب مؤسس شركة تويتر جاك دورسي والمخترق يترك رسالة

وأردف بورمان، في بيان له بوقت متأخر أمس الجمعة، أن قراصنة قاموا بنشر تغريدات عنصريّة على حساب دورسي، الذي يبلغ عدد متابعيه 4 ملايين.

ولفت إلى أنهم يعملون للتحقق مما حدث والبحث عن خلفيته، دون تفاصيل عن القراصنة.

وقالت “تويتر” في تغريدة قبل ذلك: إنها “على علم بأن حساب جاك قد اخترق”، وإنها تحقق فيما حدث.

وجاء في إحدى التغريدات التي كتبها القراصنة أن “الزعيم النازي (أدولف هتلر) كان بريئاً”، في حين احتوت تغريدات أخرى تعليقات عنصرية ضد الأمريكيين الأفارقة واليهود.

في حين أنّ أشد التغريدات غرابة كانت الحديث عن وجود “قنبلة في مقر تويتر الرئيسي”.

وعقب ذلك تمكنت الشركة من إعادة الحساب لطبيعته، وتم التخلص من جميع التغريدات التي نشرها القراصنة.

يُشار إلى أن حادثة اختراق حساب جاك دورسي لا تعد الأولى؛ إذ تمكنت مجموعة القرصنة “أور ماين” من اختراق الحساب، في يوليو 2016، ما أدى إلى انخفاض أسهم تويتر في البورصة بنحو 1% في تداولات ما بعد الإغلاق.

ولم يعرف على الفور كيف اختُرق الحساب، ومع ذلك فقد أرسل المخترق التغريدات عبر “Cloudhopper”، وهي خدمة اشترتها تويتر في عام 2010 لتحسين خدمة الرسائل النصية القصيرة، ما يشير إلى أن حساب دورسي قد اخترق بواسطة تطبيق جهة خارجية معتمد، بدلاً من الحصول على كلمة مرور الحساب.

جديرٌ ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي يضطر فيها تويتر إلى حذف تغريدات مسيئة بعد اختراق حساب رفيع المستوى؛ إذ اخترق حساب مارك زوكربيرغ، مؤسس ورئيس شركة فيسبوك التنفيذي، في شهر يونيو 2016، وفي أواخر الشهر ذاته جرى اختراق حساب سوندار بيتشاي، رئيس شركة جوجل التنفيذي.

ودورسي هو مبرمج ورجل أعمال أمريكي، يُعرف بكونه مبتكر موقع “تويتر”، صنفته مجلة MIT كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ35 سنة. وحصل عام 2012 على “جائزة مبتكر العام” للتكنولوجيا من “وول ستريت جورنال”.

Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق