أخبار العرب والعالم

إسرائيل تقصف بعشرات الصواريخ مؤسسة للصناعات التقنية فى اللاذقية السورية

قصفت قوات جيش الإحتلال الإسرائيلى بعشرات الصواريخ الموجهة على ما يبدو مؤسسة للصناعات التقنية فى اللاذقية السورية.

وقالت مصادر إسرائيلية بأن القصف استهدف احد الأبنية الخاصة بمؤسسات جيش النظام السورى.

وفى التفاصيل فقد قال مصدر سوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن “صواريخ يعتقد أنها اسرائيلية استهدفت مؤسسة الصناعات التقنية قرب مدينة اللاذقية /غربي سورية/ وأن الدفاعات الجوية أسقطت عدد من الصواريخ”.

وذكر التلفزيون السوري أن “العدوان استهدف مؤسسة الصناعات التقنية” في اللاذقية، مضيفا أن “المضادات الجوية تصدت لهذا العدوان وأسقطت عددا من الصواريخ”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية قادمة من عرض البحر باتجاه مدينة اللاذقية، وتعترض عددا منها قبل الوصول إلى أهدافها”.

من ناحية أخرى، قال سكان في مدينة اللاذقية لـ(د.ب.أ) إن “حريقاَ ضخماً جداً اندلع قرب بلدة سقوبين شرق مدينة اللاذقية وأن العشرات من سيارات الإسعاف والإطفاء اتجهت إلى مكان الحريق”.

وقالت مصادر محلية في مدينة طرطوس لـ (د.ب.أ) إن “أصوات انفجارات سمعت قرب بلدة بانياس، ربما تكون ناجمة عن قصف جوي أو المضادات الأرضية التابعة للجيش السوري”.

وكانت مصادر محلية في اللاذقية قد قالت لـ(د.ب.أ) إنه تم سماع عدة انفجارات ضخمة جداً قرب المدينة، وأن أصوات مضادات أرضية تدوى في محيطها.

يأتي القصف بعد مرور يومين على اعلان مصدر عسكري سوري أن قوات الدفاع الجوي السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على مطار دمشق الدولي، وأسقطت عددا من الصواريخ الإسرائيلية .

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق