اقتصاد

إرتفاع أسعار النفط خلال التعاملات اليوم

إرتفعت أسعار النفط خلال التعاملات اليومية فى مؤشرات جديدة على محاولات التعافى والتحسن الذى يشهدها الإقتصاد العالمى، على الرغم من عدم القدرة على معرفة هل سيبقى هذا الإرتفاع، أم ستعاود الأسعار بالهبوط فى ظل العديد من التحديات الدولية وسوء الأوضاع.

وفى التفاصيل فإنه بعد يوم واحد من التراجع نتيجة دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من أجل خفض الأسعار، ارتفعت أسعار النفط في ختام التعاملات امس، في الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون نتيجة اجتماع دول أوبك في الجزائر الأحد القادم.

في الوقت نفسه، أظهرت أحدث البيانات تراجع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة، مع احتمالات تراجع الإمدادات في السوق العالمية بعد دخول العقوبات الأمريكية على إيران حيز التطبيق مطلع تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم الجمعة بمقدار 46ر0 دولار أي بنسبة 70ر0% إلى 78ر70 دولار للبرميل تسليم تشرين ثان/نوفمبر المقبل، وهو أعلى مستوى له منذ أسبوعين. في الوقت نفسه بلغ إجمالي الارتفاع في سعر الخام خلال الأسبوع الحالي 6ر2%.

كانت أسعار النفط قد تراجعت اول أمس الخميس بمقدار 45ر0 دولار أي بنسبة 6ر0% إلى 32ر70 دولار للبرميل.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دعا دول أوبك إلى خفض أسعار النفط وكتب على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “الولايات المتحدة تحمي دول الشرق الأوسط لذلك من غير العدل أن تواصل هذه الدول دفع أسعار النفط إلى أعلى وأعلى”.

يأتي ذلك فيما تعقد دول أوبك والدول النفطية الأخرى من خارج المنظمة اجتماعا في الجزائر يوم الأحد المقبل لمناقشة زيادة الإنتاج، في ظل توقعات بتراجع الصادرات الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية.

 

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق