أخبار العرب والعالم

أنجيلا ميركل ترسل رسالة تحذير الي دونالد ترامب مرة أخرى

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأمم المتحدة من هجمات أخرى من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. جاء هذا التحذير بعد خطاب السيد ترامب الأخير في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

رفض ترامبات أيديولوجية العولمة الأسبوع الماضي ودافع عن الوطنية في زيارته الثانية للاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفقا لرئيس الولايات المتحدة ، “الحكم العالمي” هو شكل من أشكال “الإكراه والهيمنة” و “يجب على الدول المسؤولة أن تقف ضده”.

تصريحات ميركل باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو Gvtrsh عرض أن الجمعية العامة، وحذر السيد ترامب أن العالم هو الفوضى. لقد حذر غوتريتش بالفعل من عودة الحرب الباردة من قبل.

ودافع مرة أخرى عن النهج العالمي المتعدد أصحاب المصلحة تجاه الآليات العالمية وقال إنه يعتقد أن حل مشاكل العالم المتعدد الأطراف هو.

وأضاف ميركل أن السيد ترامب لا أرى إمكانية لحلول الفوز في المفاوضات الدولية، وقال انه يرى سوى فائز واحد فقط.

ليست هذه هي المرة الأولى التي ميركل تحذر رئيسا للولايات المتحدة.

وقال إن التحرك الأمريكي في هذا المجال يمكن أن يؤدي إلى صراع تجاري ليس له علامات تجارية وسيعاني الجميع منه.

أيضا ، في حالة أخرى ، أدلى المستشار الألماني ورئيس الولايات المتحدة بملاحظة.

كانت القصة أن السيدة ميركل بعد يوم من قمة القوة الاقتصادية السبعة في العالم، وقال (G-7)، الذي فشل في اتفاق المناخ أمريكا في باريس تلتزم أمريكا متحدين بذلك لا يمكن الاعتماد عليها واوروبا مصيره في يده تأخذ.

رداً على هذا ، كتب ترامب على تويتر أن العجز التجاري الأمريكي-الألماني كان “سيئاً للغاية” بالنسبة للولايات المتحدة ودعا الحكومة الألمانية إلى دفع المزيد من الأموال إلى حلف الناتو.

Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق