الرئيسية / منوعات / أصدقاء يجيب عليك أن تتمسك بهم .. أفضل 5 أنواع للاصدقاء

أصدقاء يجيب عليك أن تتمسك بهم .. أفضل 5 أنواع للاصدقاء

أصدقاء يجيب عليك أن تتمسك بهم .. أفضل 5 أنواع للاصدقاء، فهناك فرق بسيط بين الصداقة والزمالة، لذا قد يسبب هذا الأمر حيرة لبعض الشباب، ولأن الصداقة حاجة أساسية للإنسان من الصعب أن يعيش بدونها لهذا لا بدّ من الدقة عند اختيار الأصدقاء وذلك لأن بعض الأشخاص لا يستحقون مكانة لدينا في مقابل أصدقاء حقيقيين يجب التمسك بهم.

تقدم خبيرة التنمية البشرية منى القصاص بعض أنواع الأصدقاء الذين علينا التمسك بهم وبصداقاتهم.

الاجتماعي

هناك بعض الأصدقاء الذين يحرصون على دعمك في خلافاتك الأسرية من خلال تقديم عدد متنوع من الحلول التى تخفف من الخلافات أو تساعد على حلها بشكل جذري، مما يعمل على تقوية الأواصر الاجتماعية في حياتك، لذا هذا النوع من الأصدقاء يعتبر من الكنوز التى يجب الحفاظ عليها.

العقلاني

نصادف خلال تعاملاتنا اليومية مع محيط الأصدقاء بعض الأفراد الذين لديهم مستوى عال من الوعي والإدراك، حيث نجد هذه النوعيه حريصة على الاطلاع بشكل دوري لمواكبة تطور الأحداث وتجدهم يحرصون على إهدائك كتاباً أو يدعونك لحضور بعض الندوات الاجتماعية وبرامج التوعية وورش العمل التى من شأنها تطوير الشخصية، هؤلاء يفضل التمسك بهم لأنهم يعتبرون إضافة لشخصيتك.

المجتهد

الصديق المجتهد عملة نادرة في هذا الزمن الذي أصبح فيه الكسل سيد الموقف، فالصديق الذي تجده يساندك معنوياً ويعزز من عملك ويساعدك بخبرته من أجل التطور في مهنتك، عليك بالتمسك به والسير معه فى هذا الطريق لأن هذا سينعكس على عملك بشكل إيجابي.

الاقتصادي

الأصدقاء الذين يساعدونك على وضع الخطط لتوفير المال من أفضل أنواع الأصدقاء فهم يحرصون على قضاء وقت ممتع، ولكن فى الوقت نفسه دون إهدار الكثير من المال. هذا النوع يندرج تحت نوع الصديق الاقتصادي، وهو من أفضل الأنواع التى يقل وجودها خلال الأيام الحالية.

الروحاني

هناك نوع مهم من الأصدقاء وهو الصديق الذي يقربك من الله من خلال تذكيرك بمواعيد الصلاة والدعاء، وفى الوقت نفسه تجده متفاعلا معك في باقي نواحي الحياة الأخرى وليس الناحية الدينية فقط.

عن Ali Jaber

على جابر | كاتب عربي يهتم بالشأن العربي العام سواء كان سياسي أو أقتصادي أو رياضي ...إلخ، أحب مجال الكتابة والتدوين الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *